جراحة دقيقة بتثبيت "فكين متهتكين" لشاب في مستشفى جامعة كفر الشيخ

وصف المدون

أحدث الأخبار:

 

جراحة دقيقة بتثبيت "فكين متهتكين" لشاب في مستشفى جامعة كفر الشيخ
الفريق الطبي 

إسلام عمار 

شهد مستشفى جامعة كفر الشيخ، إجراء جراحة دقيقة بتثبيت فكين متهتكين لشاب مصاب في حادث عن طريق فريق طبي بالمستشفى وكلية الطب البشري بالجامعة، و​ذلك في إطار الخدمات التي يقدمها قسم جراحة التجميل والحروق والوجه والفكين بكلية الطب البشرى والمستشفى الجا​معي.

​الجراحة الدقيقة أجريت تحت رعاية ​الدكتور عبدالرازق دسوقي​، رئيس ​جامعة كفر الشيخ، ​وبإشراف الدكتور طه ​إسماعيل​، عميد ​كلية الطب البشري، و رئيس مجلس إدارة المستشفيات​ الجامعية، والدكتور حاتم الجوهري​، المدير التنفيذي للمستشفيات​ الجامعية، وحرص​ًا من إدارة المستشفى على تقديم أفضل الخدمات الصحية ​لأهالي المحافظة.

​تفاصيل نجاح عملية إصلاح وتهتك الفكين 

وكان مستشفى كفر الشيخ الجامعي استقبل مريض​ًا يبلغ من العمر 18 عامًا​، يعاني من كسور متعددة​، وتهتكية في الفكين ما بعد حادث أدت إلى عدم ثبات الفكين​، وعدم تطابق الأسنان​، وعدم القدرة على المضغ​، ومعاناته آلام مستمرة بالوجه​، ووفق ذلك جرى تقييم المريض​، وعمل الفحوصات اللازمة بواسطة أطباء جراحة التجميل​، وأطباء التخدير​.

​جرى تشكيل فريق طبي للتعامل مع الحالة ​ترأسه الدكتور صفوت عادل حجاز​ي، مدرس جراحة التجميل​، و​ضم الفريق كل من الأطباء محمود مجدي زاهر​، ورامي علي عليبة​، ​مدرسان مساعدان، بالقسم وعدد من الأطباء المقيمين. 

​ونجح الفريق الطبي في رد الكسور​، وتركيب شرائح ومسامير لتثبيت الفك السفلي باستخدام تقنيات جراحية متقدمة عبر جروح مخفية مع الحفاظ على وظائف العصب السابع​، والعدد اللعابية​ ما أدى إلى تحسن المريض بشكل ملحوظ واستعداد قدرته على الحركة الطبيعة للفك والمضغ​. 

​يذكر أن حالات  كسور الوجه والفكين ضمن مجموعة خدمات يقدمها قسم جراحة التجميل​ بمستشفى جامعة كفر الشيخ، على نطاق أوسع باستخدام أحدث التقنيات ​تشمل​ جراحات إصلاح  تشوهات الفكين  مثل ارتجاع أو بروز الفك ​"الضب​"، وجراحات التشوهات الخلقية بالجمجمة والشفة الأرنبية وشق سقف الحلق وعلاج مشاكل الكلام المتعلقة بها​.

​وعلاج إصابات الوجه والفكين مثل الكسور أو التهتك الناتج عن الحوادث​، واستئصال أورام الوجه​، والفكين​، واللسان​، وبطانة الفم​، مع إعادة بناء الأنسجة باستخدام الجراحة الميكروسكوبية واستخدام التقنيات ثلاثية الأبعاد​، وعلاج اضطرابات المفصل الصدغي​، وجراحة تجميل الوجه​.

أقرأ أيضًا 

فريق الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ يفوز بثالث مسابقة "هاكاثون التقنيات"


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button