وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

بمليون جنيه دية للقتيل..لجنة عرفية تنهي خصومة عائلتين بسيدي سالم
اللجنة العرفية 

 

إسلام عمار 

أنهت جلسة عرفية خصومة بين عائلتين بمركز سيدي سالم في محافظة كفر الشيخ، بسبب جريمة قتل ارتكبها أحد طرفي النزاع منذ 5 أعوام، وذلك بحضور أنصار أطراف النزاع، وشهود العيان للواقعة.

ضمت اللجنة من محمد السعيد عبيدي، رئيسًا، وفي عضويتها كل من محمد شلبي، وسيد عبدالخاطر، ومحمد المسيري، ومحمد ابوزيد جاويش، وذلك لإنهاء الخلاف القائم بين طرف أول "محمد.ا.م.ع.ا"، ويقيم بناحية العيسوية مركز سيدي سالم، وطرف ثان "إبراهيم.ع.أ.م"، ويقيم بنندر سيدي سالم على إثر وقوع جريمة قتل.

اللجنة تصدر قراراتها بعد استماعها لشهود العيان 

واستمعت اللجنة لطرفي النزاع، وشهود الواقعة وتبين أنه في شهر يوليو عام 2019 حدث خلافًا بين نجل الطرف الثاني وآخرين في منطقة شارع النادي بمدينة سيدي سالم، وأثناء مرور نجل الطرف الثاني "المجني عليه" توجه لفض الخلاف ما أدى إلى تعدي نجل الطرف الثاني على المجني عليه بقطعة خشب على رأسه محدثًا إصابته بنزيف داخلي أدى إلى وفاته.

وجاء ذلك بعد سماع شهود العيان، والإطلاع على المستندات الخاصة بتلك الواقعة منها التقرير الطبي المرفق في الأوراق والمستندات التي كشفت أسباب وفاة المجني عليه، ووفق ذلك أصدرت اللجنة العرفية ع\ة قرارات بشأن إنهاء الخصومة بين طرفي النزاع.

وقررت اللجنة تحديد مبلغ مليوني جنيه مصريًا دية "المجني عليه" نجل الطرف الثاني يخصم منها مبلغ مليون جنيه مقابل العقوبة التي قضاها "المتهم" نجل الطرف الأول وفقًا للحكم الصادر من محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثالثة" ليتبقي صافي مبلغ الدية مبلغ مليون جنيه يستحق الدفع في غضون 3 أشهر من تاريخ انعقاد الجلسة العرفية. 

وحددت اللجنة مبلغ مليوني جنيه مصريًا عقوبة عدم الألتزام ببنود محضر انعقاد الجلسة العرفية غير قابل لتقدير القضاء، كما قررت اللجنة الزام كل من طرفي النزاع بعدم التعدي على الآخر، وفي حالة ثبوت تعدي من خلال شهود عيان يجرى توقيع مبلغ العقوبة على غير الملتزم.

أقرأ أيضًا 





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button