أحدث الأخبار:

من قلين..مصدري البصل يدشنون أول اتحاد رسمي
أحمد أبوقورة المنظم العام للمؤتمر 

 


أحمد فكري الجندي 

أعلن مصدري محصول البصل على مستوى محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، تدشين أول اتحاد لهم يضم جميع مصدري البصل على مستوى المحافظات، وذلك للعمل تحت مظلة قانونية، وفق الأحكام والقوانين المنظمة لذلك.

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمه مصدري البصل بقرية المنشأة الكبرى، التابعة لمركز قلين في كفر الشيخ، حضره ممثلي الشركات المصدرة للبصل في محافظتي كفر الشيخ، والغربية،والقليوبية، وذلك للاتفاق، ومناقشة وضع آليات قانونية، وإدارية يعملون من خلالها للتعامل مع كافة الجهات الحكومية، وخاصة صندوق دعم الصادرات التابع لوزارة الأستثمار.

 ووفق ذلك جرى تكليف ممثلين قانونيين باتخاذ الإجراءات القانونية، والإدارية اللازمة، حيال إنشاء الاتحاد، ووضع اللوائح، وبنود العمل المنظمة لعملهم بالنسبة كمصدرين لمحصول البصل، تمهيدًا لتوثيقها في الجهات المعنية الخاصة بذلك، وفق ما تقضيه أحكام القانون.

أكد أحمد أبوقورة، المنظم العام للمؤتمر، وأحد مصدري محصول البصل، في محافظة كفر الشيخ، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن المؤتمر أوصى بضرورة تشكيل وفد من المصدرين للتواصل مع رئيس الوزراء بشأن عرض تطبيق المطابقة بشأن تصدير البصل بالطن، وليس بالرسالة مثلما يتبع حاليًا نظرًا لتعرضهم لخسائر فادحة، وفتح الأوزان عند تصدير المحصول للملكة العربية السعودية.

وأوضح أن التوصيات تضمنت أيضًا مخاطبة صندوق دعم الصادرات المصري، بشأن صرف المتأخرات من الدعم الخاصة بالمصدرين، وعمل آلية معينة خاصة بعملية الصرف حتى يفي كل مصدر بالتزاماته المطلوبة منه في عملية التكاليف، بداية من جلب المحصول، وحتى تصديره للحاويات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق