جاري تحميل ... بوابة كفر الشيخ الإخبارية

أحدث الأخبار:

 

الشيخ محمد عبدالرحمن الخولي من علماء الأزهر الشريف
الشيخ محمد عبدالرحمن الخولي من علماء الأزهر الشريف


دسوق - إبراهيم المصري:

دعا الشيخ محمد عبدالرحمن الخولي، إمام وخطيب مسجد النصر بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، ومن علماء الأزهر الشريف، خلال خطبة الجمعة، الأثرياء بسرعة إخراج زكاة أموالهم لإنقاذ حياة المصابين بفيروس كورونا، ومايحتاجونه من علاج، ونفقات، واسطوانات أوكسجين، مواساة لهم. 

ووجه المصلين خلال القاء خطبة صلاة الجمعة، بالتعاون، والبر، والمواساة خلال الأيام الحالية، نظرًا لوجود المرضى، والمبتلين، والمحزونين، والمكروبين غلى الود، والعطف، والمواساة، واقتضاء برسول الله صلى الله عليه وسلم، وصحابته في مواساتهم للغير، وللمحتاجين.

وأمتثل في ذلك  بحديث عن عثمان بن عفان قال:"إنا والله فقد صحبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في السفر، والحضر، فكان يعود مرضانا، ويتبع جنائزنا، ويغزو معنا، ويواسينا بالقليل، والكثير، وإن ناسًا يعلموني به عسى أن لا يكون أحدهم رآه قط.

وقال الخولي، خلال خطبة الجمعة بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ:"لنا القدوة في الرسول صلى الله عليه وسلم، وصحابته الكرام في سبقهم إلى هذه المعاني الغنسانية، فهذا عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي يسعى لخدمة العجزة، والأرامل، والمقعدين، ومواساتهم، وقضاء حوائجهم، فما أجمل أن نكون جميعًا متعاونين متكافلين، فتسود بيننا علاقات الود، والمحبة، والتراحم، والتكافل، والمواساة".

أقرأ أيضًا 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق