مد فترة التطعيم ضد شلل الأطفال في كفر الشيخ

2 13

أعلنت مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، مد فترة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، إلى يوم الجمعة المقبل، بجميع الوحدات الصحية بمدن المحافظة.
 
وأكدت  الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه وفقًا للإقبال الشديد من المواطنين على تطعيم أطفالهم، بالفرق الثابتة بالمراكز الطبية، والوحدات الصحية، جرى مد فترة التطعيم يومين آخرين.

وقالت وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، إن هناك تواجد لفرق الحملة بالوحدات الصحية، بالمدن، والقرى، بجانب وجود فرق ثابتة، وأخرى متحركة تجوب الشوارع، والميادين مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ويبلغ عددها 1150 فريقًا.

 
وأضافت أنه جرى رصد تطعيم 539 الف 291 طفلا، من سن يوم وحتي ٥ سنوات على مستوى مدن ومراكز المحافظة ، بنسبة تغطية بلغت 99.2%، فيما جرى رصد أول 5 مراكز على مستوى المحافظة من حيث نسبة التغطية.
 
وقالت سلام إن المراكز الخمس الأولى في نسبة التغطية هم : إدارة الرياض الصحية في المركز الأول بنسبة تغطية 101.3 % وتليها إدارة بيلا الصحية في المركز الثاني بنسبة تغطية 100.5 % وإدارة سيدي سالم الصحية المركز الثالث بنسبة 100.3٪ ثم إدارة سيدي غازي الصحية في المركز الرابع بنسبة 100.2% وإدارة الحامول الصحية في المركز الخامس بنسبة تغطية 100% .
وأنطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع انحاء محافظة كفر الشيخ، يوم الأحد الماضي، واستمرت 4 أيام كاملة، وجرى مدها يومين آخرين نظرًا لاقبال المواطنين على تطعيم أطفالهم.

Hits: 81

Advertisements
2 تعليقات
  1. […] أعلن الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، اليوم الجمعة، بدء المشروع القومي للموهبة والبطل […]

اكتب تعليقك هنا