كيف تحصل على التطعيم ضد كورونا..مدير الحامول الصحية يجيب 

الحامول - شيماء رشاد:

0 55
أعلن الدكتور حماده عبدالرحمن، مدير الإدارة الصحية بالحامول، وجود مركزًا للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في الإدارة الصحية بالحامول.
 
وأكد مدير إدارة الحامول الصحية، في تصريحات خاصة لـ”لبوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن المواطن الذي يرغب في الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا، يسجل بتسجيل بياناته أولا علي الموقع بكل سهولة، ولا يوجد اي مشاكل علي الموقع، وسوف يجرى إخباره بالموافقة علي طلبه علي الرقم الخاص به.
 
وقال إن المواطن إذا تلقى التطعيم الصيني فسوف يأخذ الجرعة الاولى، وبعد ثلاثة اسابيع يأخذ الجرعة الثانية، أما إذا كان التطعيم  استراسينكا فيأخذ الجرعة، وبعدها بثلاث أشهر يأخذ الجرعة الثانية، ووفق ذلك يحصل على شهادة تتضمن الميعد المحدد للجرعة الثانية، وبعد الانتهاء من الجرعات يتسلم شهادة معتمدة خاصة بتلقيه التطعيم ضد فيروس كورونا.
 
 وأضاف أنه يجرى التقديم للحصول على لقاح كورونا، تأتي إليهم في الإدارة، أسماء من جرى  ترشيحهم بالأولوية، والتي تكون لأصحاب الأمراض المزمنة بناء علي رسالة عبر الهاتف الخاص به، ويكون موجود علي سيستم الإدارة، ويجرى إدخال البيانات الخاصة به في حضوره، ويجرى إطلاعه على الموعد المحدد.
 
وتابع عند حضور المواطن الراغب في التطعيم، يجرى أخذ إقرار عليه  بأنه راغب في التطعيم والطبيب الموجود يوضح بدوره للشخص كل الأعراض الناتجة عن ذلك التطعيم لتجنب القلق، ووفقًا لمواعيد العمل فتكون من الساعة 9 صباحًا إلى  9 مساء، أما في شهر رمضان فتكون من 9 صباحا الي 10 مساء.
 
وأكد عبدالرحمن أن لقاح فيروس كورونا متوفر دائمًا في مركز الحامول، لأنه أصبح واحدًا من أهم 4 مراكز موجود بها تطعيم ضد فيروس كورونا علي مستوي  محافظة كفر الشيخ، لأن مركز الحامول يضم عدد كبير من المواطنين،  ومسموح لجميع أبناء محافظة كفر الشيخ، تلقي اللقاح من مركز الحامول.
 
  وكشف مدير إدارة الحامول الصحية، أنه جرى تطعيم 1600 حالة، بلقاح فيروس كورونا، منذ بدء العمل في التطعيم حوالي 16 يومًا بمعدل تطعيم 100 حالة يوميًا، داعيًا المواطنون بالألتزام بالاجراءات الاحترازية، وعدم التجمعات، وضرورة الإقبال على التطعيم.
 
 وقال:”لا يوجد طريق للقضاء على كورونا الا بالتطعيم فرجاء من جميع الناس سرعه التسجيل بانفسهم في مراكز التطعيم”.

Hits: 87

Advertisements

اكتب تعليقك هنا