عرض مفهوم الفساد في ندوة بجامعة كفر الشيخ

0 20

عرض اللواء إسلام صلاح، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، مفهوم الفساد، ودور هيئة الرقابة الإدارية في محاربته، وذلك في ندوة توعوية نظمتها جامعة كفر الشيخ.

تأتي تلك الندوة تزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد، بحضور الدكتور حسن يونس، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات ومدراء العموم، وعدد من العاملين بالجامعة.

 

وأكد رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية في كفر الشيخ، خلال الندوة، أن الفساد هو استغلال السلطة العمومية “الموظف العام” لتحقيق مصالح خاصة.

​​

وقال إن الفساد الصغير الناتج عن تصرفات الموظف الصغير وهو خطير مما يؤثر على الحياة الاقتصادية، والاجتماعية، والنفسية، والقانونية، ما يؤدي إلى إحباط المواطن وعدم الأنتماء.

 

وتحدث عن “الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد” وصلاحيات  ومهام عضو الرقابة الإدارية. 

 

 وقال إن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تعمل علي تطوير جهاز إدارى كفء وفعال وتقديم خدمات عامة ذات جودة عالية، وتفعيل آليات الشفافية، والنزاهة بالوحدات الحكومية، وتطوير البنية التشريعية الداعمة لمكافحة الفساد، وإصدار تشريعات جديدة، وتعديل بعض القوانين وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الفساد ودعم جهات إنفاذ القانون للوقاية من الفساد ومكافحته. 

​​

ودعا بزيادة الوعى المجتمعى بأهمية الوقاية من الفساد، ومكافحته، وتفعيل التعاون الدولي، والإقليمى فى منع، ومكافحة الفساد، ومشاركة الجهات، والهيئات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص فى منع الفساد، والوقاية منه مع احترام سرية معلومات الشاكي.

 

وخلال كلمته قال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة يسعدها التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، من خلال الدور المجتمعي لها بتنظيم ورش عمل، وندوات، وتجسيدا لذلك الدور تأتي الندوة لتعزيز قيم الشفافية، والوعي بالحقوق، والواجبات، والمسئولية الوطنية، والأخلاقية للعاملين بجامعة كفرالشيخ.

 وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن تلك الندوة تكون لها أهمية كبرى، من قيمة المحاضر من ناحية، وأهمية موضوعه الذي يتناول “مكافحة الفساد والتوعية بمخاطره ونشر قيم النزاهة والشفافية.

 

وكشفت عن تنفيذ الجامعة برنامج متنوع يهدف إلى غرس قيم الوطنية، والحس الوطني، والأنتماء لدى الطلاب، وتأكيد الهوية الوطنية المصرية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لتوعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة، والشائعات من خلال استضافة الشخصيات، والرموز الوطنية في الندوات المختلفة.

Hits: 93

Advertisements

اكتب تعليقك هنا