شهادات أجنبية بالاوردر..اتهام مركز تعليمي بالتزوير والنصب بمدينة كفر الشيخ

كتب - سعد أحمد:

0 65
اتهم محامي، يقيم بمدينة كفر الشيخ، مركز تعليمي، بالنصب، والتزوير، على خلفية إيهام إدارته المواطنين، بمنحهم شهادات الحصول على كورسات قابلة للتوثيق من الخارجية المصرية، على عكس الحقيقة، والتي تبينت أن الشهادات غير معتمدة، وصادرة من مركز تعليمي غير معتمد.
 
التفاصيل عندما تلقى اللواء خالد العزب، إخطارًا من العميد أشرف النويشي، مأمور قسم أول شرطة كفر الشيخ، يفيد بتلقي القسم بلاغًا من إبراهيم محمد الطنطاوي، محامي، ويقيم بمدينة كفر الشيخ، ضد المسئولين بأحد المراكز التعليمية، متهمًا إياهم بالنصب، والتزوير، من خلال منحهم شهادات غير موثقة، على عكس الحقيقية التي أوهموا بها المواطنين.
 
وأكد المحامي في بلاغه أنه على خلفية إعلان المركز التعليمي تحت مسمى أكاديمية، بإجراء دورة في تعليم اللغة الإنجليزية، ومنح المتدرب شهادة من الأكاديمية وموثقة من الخارجية المصرية، وبعد إتمامه مدة الدورة، وحصوله على الشهادة، توجه لمكتب تصديق الخارجية المصرية في كفر الشيخ من أجل توثيقها، فوجئ برفض مسئولو مكتب التصديق توثيقها لأنها صادرة من مركز غير معتمد.
 
واتهم المحامي مسئولو المركز بأنه على خلفية ذلك، أصبح مسئولو الأكاديمية التعليمية يصدرون شهادات مزورة لا يعتد بها وفقًا لما أعلنوا عنه في الدعايات الخاصة بهم بشأن كورس الانجليزية، فيما أكتشف أيضًا منحهم شهادات صادرة من كبرى الجامعات الأوروبية مثل جامعة “كامبيردج” البريطانية بنظام “الاوردر” بحسب وصفه في البلاغ.  
 
كما أتهم المحامي في بلاغه طبيب بشري، متخصص في أمراض القلب، واستاذة حاصلة على دكتوراه في التنمية بشرية، باشتراكهما في عملية النصب على المواطنين، مع مسئولو المركز التعليمي، من خلال منحهم كورسات طبية في التمريض، ومنحهم شهادات مختلفة لكل متدرب من المتدربين.
 
حُرر عن ذلك المحضر رقم 1300 لسنة 2021 إداري قسم أول شرطة كفر الشيخ، وجاري العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

Hits: 79

Advertisements

اكتب تعليقك هنا