حكم عرفي بتهجير أسرة وغرامة مليوني ونصف جنيه في الحامول

0 44
انعقدت لجنة حكم عرفي بقاعة الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم في كفر الشيخ، لإنهاء الخلاف بين 4 أطراف بعزبة أبوشندي بعمدية البنا، التابعة لمركز الحامول، إثر حدوث واقعة تشاجر أسفرت عن مصرع شخصين، وإصابة ثالث بأمراض خطيرة، وعلى أثرها فقد الحركة، وذلك بعد موافقة الأطراف الأربعة على إنهاء الخلافات، والخصام بينهم حقنًا للدماء. 
 
شُكلت اللجنة العرفية من مصطفى محمد عبدالقوي، رئيسًا للجنة، وضمت في عضويتها كل من عبدالجواد عبداللطيف، ومحمد أحمد المسيري، والعمدة فوزي عبيدة البدوي، وعلاء الدين يوسف، وبحضور الصحفي محمد زكي، عضو مجلس النواب، وذلك لإنهاء الخلاف بين كل من طرف أول عبدالعظيم صادق البحيري خليل، ومحمد حسن بحيري خليل، طرف ثان، وأمان محب بسيوني شندي، طرف ثالث، وعلي لطفي بسيوني أحمد، طرف رابع.
 
وقررت لجنة الحكم العرفي، وبرضاء جميع الأطراف تهجير، وتغريب المدعو صالح نعيم لطفي البسيوني، من محل إقامته قرية أبوشندي، عمدية البنا، التابعة لمركز الحامول، إلى مكان آخر بمسافة 20 كيلو مترًا، وتغريم الطرفين الثالث، والرابع، مبلغ وقدره 2 مليون جنيه، وتلك الغرامة قيمة الدية لشخصين مقتولين من الطرفين الأول، والثاني.
 كما قدرت لجنة الحكم العرفي، ووفقًا وبرضاء جميع الأطراف، تقدير مبلغ 250 الف جنيه، لصالح المدعو عبدالعظيم صادق البحيري، ومثلهم 250 الف جنيه لصالح المدعو رضا نعيم لطفي، تعويضًا لكلاهما عما أصابهما من ضرر.
 
وقررت اللجنة توقيع شرط جزائي قيمته 2 مليون جنيه، على أي من الأطراف المدون أسمهم في محضر الجلسة العرفية يخل بما جاء بقرارات اللجنة العرفية، وكذا تنازل جميع الأطراف عن الشكاوي، والقضايا المرفوعة من أطراف النزاع بعمل توكيلات موثقة في الشهر العقاري من كل طرف لصالح الطرف الآخر، أو لمحاميه، أو الحضور أمام المحكمة للقرار بالصلح.
 
تعود التفاصيل إلى عام 2019، عندما نشبت مشاجرة بالأسلحة النارية، بين عائلتين بعزبة أبوشندي، التابعة لمركز الحامول، بسبب خلافات الجيرة بينهما على طريق ممشى في الحقلين الزراعيين التابعين لأفراد كلا العائلتين، ما أدى إلى وفاة شخصين، وإصابة 3 آخرين أحدهم فقد الحركة، فيما نجحت جهود الصحفي محمد زكي، عضو مجلس النواب، عن دائرة الحامول، وبيلا، والبرلس، بإنهاء الخلاف بين العائلتين، وإتمام عملية الصلح بينهما من خلال عقد جلسة عرفية.

Hits: 33

Advertisements

اكتب تعليقك هنا