بكاء الأم وصياد في ظُلمات البحر..قصة “حمدينو” الذي ابكى برج البرلس

البرلس - ياسر كمون:

2 193
بات حلم أسرة صياد غارق منذ 5 ايام في مياه البحر المتوسط، الثور على جثته حلم يراودهم بين الحين، واللحظة، بعدما أصبحت هناك حالة ترقب بين أفراد الأسرة، وأهالي مدينة برج البرلس للعثور على جثمانه.
“عاوزين جثة اخونا.. نفسنا يندفن في تربتنا في البرلس علشان نرتاح”، بهذه الكلمات المؤثرة تحدثت رشا قمر الدخاخني، شقيقة الصياد الغارق “حمدينو” لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، ترصد ما حدث للاسرة بعدما لقى مصرعه غرقًا في مياه البحر المتوسط، منذ 5 أيام كاملة، عندما كان داخل المركب المنكوب لحظة غرقه بسواحل محافظة دمياط، بعمق البحر.
أكدت شقيقة الصياد “حمدينو”، أن شقيقها يقود أسرة مكونه من زوجة، و3 أبناء، وأحوالهم أصبحت لا تسر كما هو حال جميع افراد الأسرة، وعلى رأسهم الأم التي لا ينقطع بكائها باستمرار بعد فقدان شقيقها، ونفس الامر لدى الجيران، فيما ناشدت الجهات المعنية، والقوات البحرية المصرية، للبحث عن جثة شقيقها.
وفي السياق قال نقيب الصيادين في مركز البرلس، محمد شرابي، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، إنه جرى الحصول على شهادة بيانات السفينة التجارية، التي صدمت المركب الذي غرق، وبداخله الصياد الغارق حمدينو الدخاخني، وموطنها، ورصد اسم قبطان السفينة، وجنسيته، وكلها معلومات أصبحت طي التحقيقات بمعرفة الجهات المختصة.
يذكر أنه في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء 23 يونية 2021، وعندما دقت الساعة الثانية عشرة في منتصف الليل، كان القارب الذي يعمل على متنه الصياد حمدينو، تعرض للغرق على بعد 24 ميل بحري، و عمق 47 قامة، بعدما اصطدمت به سفينة تجارية، أثناء رسوه بالقرب من ميناء دمياط، وذلك بسبب توقف العمل، وخلود الجميع للنوم.
وأسفر الحادث عن مصرع حمدينو غرقًا لحظة غرق القارب، وسارع 7 صيادين آخرين الموت غرقًا لولا العناية الإلهية أنقذتهم في اللحظات الأخيرة أثناء سباحتهم في مياه البحر المتوسط عن طريق طاقم عمل قارب آخر يسمى “استبرق” من نفس موطن القارب المنكوب، وجرى نقلهم إلى أحد المستشفيات في دمياط.

Hits: 152

Advertisements
2 تعليقات
  1. […] سيارة يستقلانها على الطريق الدولي الساحلي بمركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ. ورصدت غرفة طوارئ مديرية الشئون […]

  2. […] البحر المتوسط، منذ حوالي 17 يومًا، وذلك بمقابر مدينة برج البرلس. وأكد محمد شرابي، نقيب الصيادين بمركز البرلس، في […]

اكتب تعليقك هنا