تسببوا في وفاته..محاكمة 9 أطباء أهملوا علاج طفل ببيلا

0 240
 
أمر المحامي العام الأول لنيابات إستئناف المنصورة، بإحالة 9 أطباء إلى المحاكمة، وذلك لاتهامهم بالإهمال الطبي المتسبب في وفاة الطفل آدم إيهاب، ويقيم بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، إثر إجراء جراحة له مستشفى المنصورة الجديد “المستشفى الدولي”.
  كما حدد رئيس نيابة المنصورة جلسة 6 مارس 2021، لإجراء محاكمة الأطباء التسعة، برقم 1191 لسنة 2021 جنح قسم أول المنصورة، بخصوص واقعة الإهمال الطبي المتسببة في وفاة الطفل، وهم  الأطباء ” أ.م”، و”أ.م”، و” م.أ”،  و”إ.ع”، و”هـ.ح”، و”هـ.أ”، و” آ.ا”، و” ح.م”، و”م.ط “. 
 
 وكان المحامي العام الأول لنيابات استئناف المنصورة، أمر بتشكيل لجنة ثلاثية من مصلحة الطب الشرعي، للوقوف على حقيقة بلاغ إيهاب صلاح عوض، والد الطفل آدم حول اتهامه لأطباء المستشفى المذكور بالإهمال المتسبب في وفاة نجله، في المحضر رقم 7970 لسنة 2018 إداري قسم أول المنصورة، فيما ورد التقرير الطبي وأثبت صحة الأتهام بحدوث إهمال طبي نحو علاج الطفل.
تعود التفاصيل إلى يوم 27 يونيو 2018، عندما استقبل مستشفى المنصورة الجديد “المستشفى الدولي”، الطفل آدم إيهاب، مصابًا بجرح في القدم نتيجة سقوط لوح زجاجي على قدمه، وبعدما مكث في ذاك المستشفى من بداية تاريخ دخوله في الفترة من التاريخ المذكور إلى يوم 5 يوليو 2018، توفي متأثرًا بإصابته بعدما تفاقمت نتيجة الإهمال الطبي.
 
ووفق ذلك تقدم والد الطفل بشكوى رسمية لنقابة الأطباء حملت رقم 155 في 2 أغسطس 2018، كما تقدم بشكوى للمحامي العام الأول لنيابات المنصورة، بخصوص المحضر المذكور، وبناء عليه جرى التحقيق فيه، فكان أول القرارات تشكيل لجنة ثلاثية من مصلحة الطب الشرعي، للوقوف على حقيقة أتهام الأب لأطباء المستشفى بإهمالهم في علاج نجله حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

Hits: 306

Advertisements

اكتب تعليقك هنا