بعد تصريحات وزيرة الصحة..لماذا كفر الشيخ الأعلى إصابة بكورونا؟

كتب - إسلام عمار :

1 933
سجلت محافظة كفر الشيخ، في الأيام الأخيرة ومنذ بداية الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا، خلال شهر أبريل الجاري، نسبة عالية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ما جعلها في صدارة المحافظات المصرية في أعلى نسب الإصابة بالفيروس اللعين، وفق تصريحات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، حول ذلك الأمر.
 
وأكد مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أنه وفقًا لما رصدته المديرية، مثل يوم الإثنين الماضي سجلت المحافظة إصابة 25 شخصًا تأكد من تحاليلهم p c r إصابتهم بالفيروس، ويوم الخميس الماضي سجلت فيه المحافظة إصابة 14 شخصًا بنفس الفيروس.
 
“لماذا كفر الشيخ بين محافظات مصر الأعلى بين محافظات مصر في نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفق ما صرحت به وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد”، ذلك السؤال طرحناه على مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، ليجرى رصد كيفية تحول محافظة كفر الشيخ إلى الأولى في نسب الإصابة بفيروس كورونا.
 
ولفت المصدر إلى أنه وفقًا لتحذيرات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد،  فهناك عدة أسباب جعلت محافظة كفر الشيخ، الأعلى في نسب الإصابة بفيروس كورونا، في مقدمتها أو يمكن تكون أساس المشكلة هي عدم التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
وقال المصدر إن هناك أسباب أخرى تتمثل في حدوث تعمد من جانب المواطنين، بعمل تجمعات بعيدًا عن أعين الرقابة مثل الشرطة، وجهل البعض منهم بانتهاء فترة كورونا، وسوء تطبيق فكرة العزل المنزلي، والأخيرة شروطها تكون معينة تتمثل في النظافة الدائمة، ونظافة المكان، وتهويته جيدًا
 
وأوضح أن جميع مسئولي مديرية الصحية في كفر الشيخ، فوجئوا بما صرحت به الوزيرة نظرًا لاستبعادهم احتلال محافظة كفر الشيخ اولى محافظات الجمهورية الأعلى في نسب الإصابات بفيروس كورونا،  بحالة من الدهشة، وفقًا لمصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.
 
وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والسكان، جرى عقدها بوزيرة الصحة والسكان، يوم  الخميس، بديوان عام وزارة الصحة والسكان، بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتورة نيفين النحاس، رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني لوزيرة الصحة.

وأوضحت الوزيرة أن الموجة الثانية لفيروس كورونا تشهد انخفاضًا في معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس مقارنة بالموجة الأولى، رغم الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات خلال الـ6 أسابيع الآخيرة الماضية، مشيرة إلى أن محافظات الصعيد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الإصابة بداية من محافظة الفيوم حتى قنا.

وأوضحت أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى الجمهورية هي (كفرالشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط، وقنا)، كما أكدت أنه تمت زيادة أعداد الأسرة الداخلية وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي و”تانكات” الأكسجين الطبي بهذه المحافظات لاستيعاب زيادة الإصابات.

Hits: 918

Advertisements
تعليق 1
  1. فحص الرخص والعقارات..قرارات جديدة حول وقف أعمال البناء في كفر الشيخ

    […] الإلكتروني أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، القرار رقم 380 لسنة 2021، وقف أعمال […]

اكتب تعليقك هنا