براءة عاطل متهم بالاتجار في المواد المخدرة بمركز البرلس

كتب - إسلام عمار:

0 462
قضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الرابعة”، حضوريًت ببراءة عاطل يقيم بقرية الخاشعة التابعة لمركز البرلس، من التهمة المنسوبة إليه بالإتجار في المواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية.
صدر الحكم برئاسة المستشار حسام محمد صالح، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد السيد عبده، وعصام خليفة، وسكرتارية محمد خليفة، وذلك في أحداث القضية رقم 20060 لسنة 2020، إداري مركز شرطة البرلس، والمقيدة برقم 2811 لسنة 2020.
وكان المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال المدعو “محمود.ص.م.م”، 33 سنة، عاطل، ويقيم بقرية الخاشعة، التابعة لمركز البرلس، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لأنه في يوم 27 نوفمبر 2020، بدائرة مركز البرلس، أحرز بقصد الإتجار جوهر القنب المخدر، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وحراز سلاحًا ناريًا غير مششخننا “فرد خرطوش”، وذخائر طلقة تستخدم على السلاح الناري المضبوط.
 دفع إبراهيم المارية، محامي المتهم، في مرافعته أمام المحكمة، ببطلان الإذن الصادر من النيابة العامة، لابتنائه على تحريات غير جدية، لأسباب غير موضوعية وبطلان  ذلك من آثار وإجراءات، وعدم صحة التصوير، وعدم معقولية الدليل لأنه لا يتصور أن يلقي المتهم بهاتفه المحمول في ترعة مائية، ويظل محتحفظًا بالسلاح، والذخيرة، والمخدرات، فلا يقبل، ولا يستصاغ ذلك الحديث.
اعتصام المتهم بالإنكار، انتفاء صلة المتهم بالمخدر، والسلاح، والذخيرة، والظن بتعمد انفراد بالمتهم، القضاء على فرصة مراجعة الشهادة بشهادات أخرى.

Hits: 395

Advertisements

اكتب تعليقك هنا