“النيل حياة”..أول عرض لفرقة أطفال مسرحية بقصر ثقافة دسوق

كتبت - سلمى إسلام :

0 75
 
شهد قصر ثقافة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، العرض المسرحي “النيل حياة”،  لفرقة نادي مسرح الطفل حديثة الإنشاء، تمهيدًا لاعتمادها فرقة مسرحية رسمية لنادي الطفل بمعرفة الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 
واستقبل صادق مطاوع، مدير قصر ثقافة دسوق، لجنة مشكلة من الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمت كل من الكاتب المسرحي السيد حجاج، والمخرج المسرحي شريف صلاح الدين، ومهندسة الديكور نهاد السيد، وذلك لتقييم العرض المسرحي، تمهيدًا لاعتماد فرقة الطفل المسرحية.
 
والعرض المسرحي “الميل حياة” من تأليف عبدالله مبارك، ودراما حركية محمد غنيم، والحان علي حبيب، وموسيقى مصطفى قفشير،  وديكور حسين راشد، ومن إخراج الفنان كرم ناصر.
 
ومن بطولة حامد محمد عطالله في دور “المخرج والجزار”، وخالد جمال الحيطاوي، في دور “طقطق وحابي”، وأحمد محمد محفوظ، في  دور كبير “الكهنة الأليط”، وخالد محمد خضر، في دور “الممثل” و”المزارع”، وأحمد صبري الكيك، في دور “عم فهميم”.
 
 والعرض من بطولة أيضًا فارس أيمن زغلول، في دور “الحارس”، ومحمود حسن زيدان، في دور “الراوي”، وعزت عبدالكريم في دور “الفلاح”، و”جنى أحمد يوسف في دور “لهلوبة، وياسمين”، وروان رمضان زيتون، في دور “الملكة والفلاحة”.

Hits: 79

Advertisements

اكتب تعليقك هنا