الدكتورة إيمان حلمي في حوار خاص: “لطلابي أصنعوا قمتكم”

حوار - هاجر أبو نور:

0 236
تمتاز بالاجتهاد، والإخلاص في عملها كعضو هيئة تدريس بقسم الإعلام في كلية الآداب جامعة كفر الشيخ، كما تتعاون مع أي طالب يلجأ إليها وتوجه له النصائح للاستفادة منها، ولا تبخل على طلابها في عرض المعلومة الدقيقة للاستفادة من خبرتها في الحرم الجامعي، إنها الدكتورة إيمان حلمي سلامة.
 
موقع “بوابة كفر الشيخ الإخبارية” أجرى حوارًا مع الدكتورة إيمان أبرز أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، وجاء كالتالي :
 
.دكتورة إيمان أهلا بحضرتك؟
..أهلا بيكم ونورتونا.
 
.ممكن نعرف قرائنا من هي الدكتورة إيمان؟
..أنا إيمان حلمي سلامة، مواليد محافظة كفرالشيخ عمري 32 عامًا، مدرس الإذاعة والتليفزيون بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة كفرالشيخ.
.ممكن نعرف مؤهلات حضرتك العلمية؟
..مؤهلاتي حاصلة على الدكتوراة من كلية الآداب جامعة المنصورة عام 2018 بتقدير مرتبة الشرف الأولي مع التوصية بالتبادل والطبع مع الجامعات العربية والأجنبية.

.دكتورة إيمان ماهي رسالة الدكتورة الخاصة بحضرتك؟
..رسالة الدكتوراة بتاعتي كانت عن “معالجة البرامج الحوارية لأداء الحكومة المصرية وانعكاسها علي صورتها لدي الجاليات المصرية في الخارج ” وكانت تحت اشراف وزير الاعلام الأسبق الدكتور سامي الشريف، والدكتورة عايدة السخاوي.

.وماهي أهم نتائجها؟
.. كان أهم نتائجها أن نسبه الموافقة من المبحوثين عينة الدراسة علي السمات الايجابيه للحكومة المصرية جاء أعلي من نسبة المعارضة، حيث تصدرت سمة “حكومة تقوم بأداء مهامها علي أكمل وجه”، قائمة السمات الإيجابية وحازت علي أعلي نسبة من بين عبارات الاتجاه الإيجابي للمبحوثين.
.يقولون أن الدكتورة إيمان تساعد الطلاب؟
..طبعا أنا وكل زمايلي في جامعة كفر الشيخ تحت قيادة  الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، بنسعي لمساعدة الطلاب، وبنشجعهم، وبنحثهم دائمًا أنهم يطوروا أنفسهم في كافة مجالات الحياة وليس من الناحية العلمية فقط.

.وهل هناك سعيًا منكم بشأن تطوير أساليب التعليم بالجامعة؟
..بالفعل إحنا بنسعي في جامعة كفر الشيخ أننا نطور من أساليب التعليم لدينا حيث يتم في الوقت الحالي إنشاء أستوديو تليفزيوني لقسم الإعلام بكلية الآداب تحت قيادة عميد الكليه الدكتور وليد البحيري، وتشجيعه الدائم لينا.
 
.ماذا يمثل لكم الدكتور وليد البحيري عميد الكلية؟
..الدكتور وليد البحيري من الناس المخلصة جدا، كما أنه يسعى أن كلية الآداب تكون في المقدمة، ويطلع منها خريجين ملائمين لسوق العمل، وطبعًا تحت إشراف رئيس القسم الدكتورة ريهام درويش، وبدورها تسعى دائما علي تطوير القسم وتوجيهنا للعمل بروح الفريق الواحد، ما ينعكس بشكل إيجابي علي طلاب قسم الإعلام.
 
.دكتورة إيمان نصيحة تحبين توجيهها لمن؟
..أوجه نصيحتي لطللاب، وخريجي أقسام، وكليات، ومعاهد الإعلام، أنه يجب عليهم تحري الدقة، والمصداقية في نشر الأخبار، لأننا في مرحلة صعبة يمر بها العالم أجمع في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، وبوجه عام نصيحتي للطلاب حاولوا تطوروا من أنفسكم، وأصنعوا قمتكم الخاصة.
.شكرا لحضرتك يا دكتورة إيمان؟
..شكرا لكم ونورتونا.
أقرأ ايضَا

Hits: 329

Advertisements

اكتب تعليقك هنا