اعملوا مثله..رد فعل أهالي حول إحالة مدير مستشفى الحامول للتحقيق

الحامول - شيماء عبدالسند:

0 524

حالة من الغضب الشدد سيطرت على أهالي الحامول، بسبب صدور قرار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بشأن إحالة الدكتور أحمد مصباح، مدير مستشفى الحامول المركزي، للتحقيق لإطلاقه تدوينه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مستغيثًا بالأهالي بدعمه باسطوانات اكسجين لأنقاذ حياة مرضى.

 

البداية مع الدكتور أحمد البمبي، مدير قسم العزل الصحي بمستشفى الحامول المركزي، وأكد لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن الدكتور أحمد مصباح، من الشخصيات التي تعمل بضمير، وتسعى لإيجاد حلول فورية عندما تحدث أزمة في المستشفى، وذلك يعد القيادي الناجح الذي يستحق أن يدير منشأة صحية كبرى مثل مستشفى الحامول المركزي.

 

وقال طاهر علي، من ابناء مركز الحامول،  إن الدكتور أحمد مصباح، من الشخصيات المحترمة، والمشهود لها بالكفاءة في الوسط الطبي، وكونه واحدًا من أهالي مركز الحامول كان ينتظر تكريمه حيال تصرفه لإنقاذ موقف بدلا من حدوث كارثة كادت تحصل ناهيكم عن الروتين، ولكن ضميره الشخصي، والمهني جعله يتصرف بإطلاقه استغاثته عبر تدوينة الـ”فيسبوك”.

 

وأشار رضا السعدني، من أبناء مركز الحامول، إلى أن أبناء الحامول تلقوا خبر إحالة الدكتور أحمد مصباح إلى التحقيق، بغضب شديد، لأنه لم يرتكب خطأ يستحق عليه إحالته للتحقيق، متسائلا:”هل كان ينتظر وفاة المرضى ويخالف ضميره الانساني من أجل عيون الروتين وتعليمات وكيلة وزارة الصحة، والمحافظ”.

 

ودعا أهالي مركز ومدينة الحامول، محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، ووكيلة وزارة الصحة في كفر الشيخ الدكتورة سوسن سلام، بالتراجع حول مسألة التحقيق مع الدكتور أحمد مصباح، مدير مستشفى الحامول المركزي، وتكريمه بدلا من البحث عن معاقبته عقب إنتهاء التحقيقات معه، موجهين رسالة لهما :”اعملوا مثل الدكتور أحمد مصباح”.

 

يذكر أن أهالي مركز الحامول، كرموا في وقت سابق الدكتور أحمد مصباح، مدير مستشفى الحامول المركزي، نظرًا لجهوده في عمله كمدير للمستشفى.

 

وكانت مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ،  أصدرت بيانًا رسميًا أمس الإثنين، نفت من خلاله إقالة مدير مستشفى الحامول المركزي، من منصبه، وأن مدير المستشفى جرى إحالته للتحقيق فقط.

“أي حد متوفر لدية إسطوانات أكسجين لمدة ساعة المستشفى في احتياج ضروري”، تلك العبارة أطلقها مدير مستشفى الحامول المركزي في كفر الشيخ، للاستغاثة بالاهالي بشأن توفير اسطوانات اكسجين بسبب حدوث أزمة طارئة تتمثل في نقص مفاجئ للاوكسجين بالمستشفى.

جاء ذلك بسبب النقص المفاجئ بسبب حدوث عطل في المحطة الموردة لاسطوانات الأوكسجين، ووفق ذلك يتطلب حلول سريعة لمواجهة أزمة النقص المفاجئ لحين وصول سيارة دعم الأوكسجين التابعة لمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ.

وأكد شهود عيان أنه عقب إطلاق مدير المستشفى الأستغاثة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، استجاب العديد من الأهالي واستطاعوا توفير الأسطوانات لأنقاذ الموقف، بجانب وصول سيارة دعم الأوكسجين التابعة لمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ  للمستشفى.

 

Hits: 595

Advertisements

اكتب تعليقك هنا